محطة كاسيك مصر- Caasic Egypt Broadcast

CAASIC Advanced Arabic Language Materials

– اليونيسيف تحذر من إمكانية تفاقم ظاهرة أطفال الشوارع في مصر

بهاء مباشر
20-2-2012 | 16:34
اليونيسيف تحذر من إمكانية تفاقم ظاهرة أطفال الشوارع في مصر
اليونيسيف

كشف فليب دنيال، مندوب منظمة اليونيسيف بالقاهرة عن وجود احتمالات لزيادة أعداد أطفال الشوارع خلال الفترةالقادمة نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر في الوقت الحالي مشيرًا إلى استعداد اليونيسيف لتوفير المزيد من الموارد والدعم لمصر في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب برئاسة محمد أنور السادات لمناقشة قضية أطفال الشوارع وسبل مواجهتها وكلفت اللجنة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بإجراء حصر دقيق لاطفال الشوارع نظرا لتضارب الأعداد بشأنهم والعمل على إعادة تأهيل وتدريب الإخصائيين الاجتماعيين واعادة النظر فى اختصاصات المجلس القومى للأمومة والطفولة لمنحه الاستقلاليته.

وكان أعضاء اللجنة قد طالبوا بإعادة النظر في أسلوب تعامل دور الرعاية مع أطفال الشوارع والعمل على توفير الرعاية الكاملة لهم داخل هذه الدور خاصة أن الأطفال يهربون منها بسبب سوء معاملتهم بالإضافة إلى وضع برامج لتعليمهم حرف تساعدهم على توفير مهنة ويكون عنصرًا فاعلًا بالمجتمع مطالبين بالفصل بين الأطفال خاصة الخطرين منهم.

ومن جانبه أكد فليب دنيال، مندوب منظمة اليونيسيف، أن المنظمة تعمل مع كل الجهات بمصر ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع وزارة الداخلية، وقال إننا نقدم الدعم المادي والفني والأهمية القصوى هي وجود استراتيجية متكامله في هذا المجال وهناك حاجة للتنسيق لهذه الخدمات،وبسبب الظروف الاقتصادية نتوقع ولابد من مواجهتها من خلال حماية الأسرة والتي يؤدى إلى حماية الطفل ومساعدته في العودة مرة أخرى إلى الأسرة.

وأكد أن مراكز الرعاية لابد من رفع درجة مهارتها لمنع هروب الأطفال منها، أن واليونيسيف ستظل على شراكتها وحشد المزيد من الموارد وتقدم الدعم المناسب لمصر، وأوضح أن المنظمه منحت مصر على مدار الثلاث سنوات السابقة حوالى 15 مليون دولار.

ومن جانبها أكدت ممثلة وزارة التضامن الاجتماعي هناك مشروعات للنهوض بالأسر الفقيرة ومساعدات مالية تصرف للأطفال والسيدات الحوامل إضافة إلى خدمات أخرى للأسر الضمانية والتي ليس لها أى مصدر للدخل منها مشروعات تنمية الأسر المنتجة والأسر الريفية.

Advertisements

No comments yet»

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: