محطة كاسيك مصر- Caasic Egypt Broadcast

CAASIC Advanced Arabic Language Materials

– رئيس «جمهورية أطفال الشوارع»: برنامجى الانتخابى سيحل مشاكلكم

Fri, 16/03/2012 – 18:50

حسن التهامي، أحد أطفال الشوارع، والذي يريد استحداث منصب جديد في الدولة هو رئيس «جمهورية أطفال الشوارع»، يتحدث إلى المصري اليوم بميدان التحرير، وسط القاهرة، 16 مارس 2012.<br />

انطلاقاً من تجاهل كل مرشحى الرئاسة المحتملين للأطفال، قرر حسن التهامى، أحد أطفال الشوارع، استحداث منصب جديد فى الدولة هو «رئيس جمهورية أطفال الشوارع»، مطالباً بإدخال نص على الدستور الجديد يسمح للأطفال باختيار من يمثلهم ويهتم بقضاياهم.

بمنتهى البراءة والتلقائية التى يمكن أن يحملها طفل لا يتجاوز عمره «16 عاماً» أعلن «التهامى» من ميدان التحرير ترشحه لمنصب «رئيس جمهورية أطفال الشوارع»، مفسحاً المجال لأى طفل آخر يفكر فى الترشح للمنصب ذاته: «أنا صاحب الفكرة لكن من حق أى طفل إنه يرشح نفسه بشرط يكون سنه ما بين 15 و18 سنة»، ولم ينس «التهامى» أن يجعل مدة الرئاسة لا تتجاوز خمس سنوات، بعدها يتم «تسليم السلطة» إلى جيل جديد من الأطفال، الذين يتم تدريبهم على تولى تلك المسؤولية.

لم يغفل «التهامى» أيضاً ضرورات الترشح، التى تقتضى أن يكون له برنامج انتخابى يختاره الناخبون على أساسه، معلناً أن أول قرار سيتخذه فى حال فوزه هو إلغاء كلمة «أطفال الشوارع» من القاموس، ليحل محلها «ضحايا النظام»: «مش هخلى طفل ينام فى الشارع، أو يموت من الجوع أو يهرب من المدرسة، وهخلى مصر دولة عظمى، وأطفال الشوارع لازم ياخدوا حقهم.. هعملهم شهادات ميلاد وهخليهم يتعلموا فى المدارس».

ولا يكتفى التهامى بالوعود الانتخابية، إنما يشمل برنامجه حلماً حقيقياً قادراً على القضاء على مشكلة أطفال الشوارع من خلال تخصيص قطعة أرض فى الصحراء، لإنشاء دار للأطفال يمتلكها الأطفال أنفسهم وتستوعب حوالى 5 ملايين طفل، بشرط أن تحمل نفس تصميم ميدان التحرير.

===============================================================================

وعشان تتعرفوا على الطفل دا أكتر اتفرجوا على الفيديو بتاعه وهو بيتكلم عن نفسه وعن الثورة وعن حاجات تانية…
وقولولنا ليه الطفل دا مشهور كدا في رأيكم؟

بعد الفرجة والقراية أوصفوا الولد دا ونحكي ظروفه وبعد كدا نحلل شخصيته من حيث كلامه والكلام اللي انكتب عنه في المقالة…

Advertisements

No comments yet»

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: