محطة كاسيك مصر- Caasic Egypt Broadcast

CAASIC Advanced Arabic Language Materials

– أخبار صيف 2012

آخر الأخبار:

الصفوف والدراسة

انتظمت الدراسة في صفوف كاسا واندمج الجميع في سيمفونية دراسية رائعة

الورشة

بدأت الورشة عملها للأسبوع الثاني وسط تهافت الطلاب على الحجز مواعيد فردية وتحديد مواعيد لقاءات مع الأساتذة القائمين عليها. نشجعكم على حجز موعد قبلها باسبوع فالدخول باسبقية الحجز..

كاسويون بلا حدود

بدأ الاستعداد والتمهيد لبرنامج كاسويون بلا حدود في الأسبوع الماضي

لقد أرسلت د. إيمان سليمان منهج المساق إلى طلاب كاسا وحثتهم على التفكير في مشروع أو تصور مشروع للخريف والربيع، ولقد تحمس العديد من الطلاب للفكرة وبدأوا بالفعل في إرسال مشاريعهم عن طريق البريد الالكتروني

أفعال مغناة

قامت الأستاذة سماح بتسجيل أفعال العامية المصرية وتصريفاتها بعد تلحينها لتسهيل حفظها على طلاب كاسا ، وقد استقبل الطلاب الأغنية بترحاب وإقبال … إن شاء الله ستساعد هذه الأغنية على تعميق الإحساس بالاختلافات الصوتية بين نطق العامية والفصحى من خلال التصريف الصحيح للأفعال.

أخبار سعيدة

استقبل الأستاذ سيد ضيف الله مولودة سعيدة الأسبوع الماضي ، أضاءت عليهم بيتهم السعيد ،ألف مبروك عليكم “مرام” يا أستاذ سيد وتتربى في عزك …

تكنولوجيا

بدأ الحجز في الدورات التدريبية لبرامج “أوداسيتي ” و”موفي ميكر” نشجعكم على الالتحاق بهذه الدورات والتسجيل مع أستاذ هاني في الموعد المناسب إذا كنتم تستخدمون هذه البرامج في عمل الواجبات

زيارة

ستقوم د. زينب طه المدير المشارك لبرنامج كاسا بزيارة البرنامج يوم الخميس المقبل .. وستكون موجودة مع د. إيمان بمكتبها لمن يود لقائها

مسابقة أحسن واجب

تقوم أستاذة دينا الديك بالتشاور مع أساتذة كاسا الأفاضل على اختيار أفضل ما قام به الطلاب من أعمال في الأسبوعين الماضيين لمسابقة أحسن الواجبات.. إذا كنت تريد أن تنشرأحد أعمالك على محطة كاسا لمشاركتها مع باقي الطلاب، رجاء التشاور مع أستاذ الصف حتى يرسل العمل الذي اخترته لأستاذة دينا

مع تمنيتنا لكم بالفوز
————————————————————–

– أجندة أنشطة صيف 2012 – 2013

خبر سريع: أُضيف إلى مكتبة كاسا فيلم “بنتين من مصر”
وهو فيلم اجتماعي يتعرض لقضية العنوسة التي تعاني منها الفتيات في المجتمع المصري كما يتعرض لبعض قضايا الشباب الشائكة وفشل الحكومة في معالجتها بل العمل على قمعها. للمزيد من المعلومات عن الفيلم برجاء الضعط هنا. كما يمكنكم استعارة الفيلم من مكتبة البرنامج عند أستاذ محب نصيف.

———————————————————————————–

تواريخ هامة:

وصول دفعة 2012 – 2013 من طلاب كاسا الجدد

 يرحب برنامج كاسا القاهرة  ابتداء من أول يونيو 2012 بالدفعة الجديدة من طلابها القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية، وعددهم سبعة وثلاثين  طالبا،  لدراسة اللغة العربية والثقافة بالجامعة الأمريكية القاهرة، وسيقوم البرنامج بالترحيب رسميا بطلابه يومي الخميس 7 يونيو في مقر كاسا المؤقت ببيت الطلاب بالزمالك والأحد 10 يونيو في الحرم الجامعي بالتجمع الخامس.
 ويشمل برنامج الترحيب بالطلاب في السابع والعاشر من يونيو فقرات متعددة.
 ويتزامن ذلك الترحيب و فترة حرجة في تاريخ مصر الحديث،  حيث يقوم المصريون باختيار رئيسهم الجديد الذي يأملون أن يحقق لبلادهم دولة مدنية تسعى إلى تحقيق مبادئ الثورة : “عيش ، حرية ، عدالة اجتماعية” .
 كما يتزامن أيضا مع ترقب وانتظار الشعب المصري لإعلان الحكم على حسني مبارك وبعض رموز نظامه والذي طال انتظار الشعب المصري له.
 فأهلا وسهلا بكم جميعا في برنامج كاسا القاهرة وأهلا بكم في مصر الثورة
———————————————————————————–
اختبار تحديد المستوى في العامية المصرية
سيتم تحديد مستوى الطلاب الجدد في العامية المصرية من خلال مقابلة شفهية يوم 7 يونيو 2012 بعد حفل التعارف مباشرة. وسيقوم بالمقابلات مجموعة من أساتذة كاسا المتخصصين في ذلك.  للمزيد من المعلومات اطلعوا على برنامج حفل الترحيب.
———————————————————————————–
جائزة الامتياز في التدريس في كاسا
تحتفل اسرة برنامج كاسا بالأستاذة شهيرة ياقوت، مدرسة اللغة العربية بالبرنامج والتي حصلت على جائزة الامتياز في  التدريس ببرامج كاسا يوم 9 / 6 / 2012 وسيشرف الحفل بالحضور الدكتور محمود البطل، مدير برنامج كاسا بتكساس، والدكتورة زينب طه مدير معهد اللغة العربية والمدير المشارك بالبرنامج والدكتور مدحت هارون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، كما سيشارك في الحفل أساتذة معهد اللغة العربية بالتجمع الخامس واساتذة برنامج كاسا وإداريوها. ألف مبروك يا استاذة شهيرة.
———————————————————————————–

وصول البطل واجتماع أعضاء هيئة التدريس

يصل إلى القاهرة يوم الجمعة المقبل والموافق 8 يونيو مدير برنامج كاسا قادما من المغرب، الدكتور محمود البطل ، مدير برنامج كاسا بجامعة تكساس،  لاستقبال الطلاب الجدد والترحيب بهم في برنامج كاسا بالقاهرة. وخلال زيارته لكاسا القاهرة سيقوم بعقد عدة لقاءات مع مسؤولي الجامعة الأمريكية وإدارييها ، كما سيعقد عدة اجتماعات مع أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج لمناقشة التوجه الجديد الذي يتبناه البرنامج هذا العام والذي سيتم تطبيقه في فصل الخريف القادم بإذن الله.
Advertisements

No comments yet»

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: