محطة كاسيك مصر- Caasic Egypt Broadcast

CAASIC Advanced Arabic Language Materials

– طلاب صيف 2011

حسام أبو ظهر     

نال “حسام أبو ظهر” ماجستيرًا في دراسات الشرق الأوسط وأخر في السياسة العامة من جامعة ميشيغان في ديسمبر / كانون الاول عام ٢٠١٠ .  بدأ يدرس اللغة العربية بنفسه عام ٢٠٠٨ ، ثم واصل دراساته للغة العربية طيلة دراساته العليا . بعدأن يتخرج من كاسا يتمنى أن يعمل في الشرق الأوسط في ميداني التطور وحقوق الانسان.

آنا بايلي

تمّت” آنا بايلي “دراساتها لدرجة البكالوريوس في اللغتين العربية و الفرنسية في كلية دارتموث في يونيو ٢٠١١ . درست  اللغة العربية من قبل  في طنجة في  المغرب و تتمنى أن تسافر و تدرس أكثر في الشرق الأوسط في السنوات القادمة . تشمل اهتماماتها الدراسية فيما يتعلق باللغة العربية الشعر و الأدب و علم اللغة التقليدية و الحديثة بالإضافة إلى دراسة العلاقات بين المستعمرات العربية السابقة و القوات الأوروبية الاستعمارية و شأن هجرة سكان المستعمرات العربية السابقة هذه إلى البلدان الأوروبية. ليس هناك مشروع واضح لها  بعد أن تنتهي من برنامج “كاسا” ، و لكنها تفكر في إمكانية الدراسة للدكتوراه في الأدب العربي أو في قانون الهجرة .

سييرا بيلس

تخرّجت سييرا بيلس من كلية الدراسات العامة بجامعة كولومبيا عام ٢٠١١ وحصلت على شهادة بكالوريوس في دراسات النساء والجنس وانتهَت من التعمق الأكاديمي في اللغة العربية وأدابها.  وبعد الانتهاء من برنامج CASA تنوي أنْ تتابع دراساتها في برنامج دكتوراه في علم الانسان متخصصةً في الشرق الأوسط.

كوني كانون

كوني كانون طالبة في جامعة وشنطن تدرس للدكتوراة و هي حصلت على شهادة في دراسة الشرق الأوسط واللغة العربية من جامعة بريغم يونغ. ثم  تخرجت من كلية الحقوق عند جامعة شيكاغو.هي محامية و تهتم بالفقه الاسلامي والربط بين الحقوق والدين في الفكر الاسلامي التاريخي والنظم القانونية المعاصرة.

ايلي كانون

ايلي كانون تخرجت هذه السنة من جامعة تفتس وخصصت في اللغة العربية والأداب المقارنة. درست اللغتين العربية والاسبانية طوال هذه السنوات وكتبت أطروحة نهائية تكونت من الترجمة الى الانجليزية لكتاب “يوميات مهاجر سري” لرشيد نيني. ترغب في الاستمرار في دراساتها بعد CASA في مجال الترجمة والتعليم.

 

نيثان كريستنسن

نيثان كريستنسن تخرج من جامعة جورجيا قسم الدراسات العربية والتاريخ. درس اللغة العربية في اليمن والمغرب وعنده اهتمام خاص بأ صول التدريس الراديكالية ودراسات ما بعد الاستعمار وتاريخ الأفكار التحررية. بعد انتهاء البرنامج (كاسا) سوف يواصل الماجستير في التاريخ.

جيرمي دال

جيرمي دال طالب في قسم التاريخ في جامعة بنسلفانية حيث يدرس تاريخ افريقيا. يركز بحثه في افريقيا الغربية و سافر إلى مالي، السنغال و بوركينا فاسو من قبل. يهتم بالتاريخ الافريقي الغربي الفكري بشكل عام و بالنصوص، التعليم الإسلامي و التصوف بشكل خاص. خلال دراساته في كاسا يترقب أن يستكشف المجتمع الافريقي الغربي في القاهرة .

إميلي درفتس
حصلت إميلي درفتس على شهادة الباكالوريوس من جامعة بوسطن في عام 2011 و هي متخصصة في العلاقات الدولية بالإضافة إلى اللغة العربية و المجتمعات الإسلامية. درست اللغة العربية في صلالة، عمان و الرباط، المغرب. تهتم بالقضايا التنموية في الشرق الأوسط و الدين.

ماري إيلستون

حصلت ماري إيلستون على ماجستير في العلوم الاجتماعية من جامعة شيكاغو في عام ٢٠١١، و تقصد أن تكتب تطبيقات لبرامج دكتوراه في علم الانسان في السنة القادمة. و حصلت على شهادة البكالوريواس في دراسات الشرق الأوسط ودراسات التنمية من جامعة بروان  في عام   2007 درست ماري اللغة العربية في الأردن واليمن ومصر والمغرب ، وحاليا تشتمل اهتماماتها البحثية علي الإيديولوجيات اللغوية ، والعمليات السيميائية ، والسلطة  في الإسلام.

ريان فان

تخرج ريان فان من جامعة كورنيل سنة 2010 وهو متخصص في علم اللغويات والرياضيات ودرس اللغة العربية في القاهرة والاسكندرية بعد أن حصل على منحة فولبرايت.  وبعد ذلك يتمنى أن يدرس علم اللغويات العربية في برنامج دكتوراه أو يظل يعيش ويشتغل  بمصر .

 

جيرمي فارل

إن جيرمي فارل خريج جامعةولَين بولاية لويزيانا و حاليا يدرس في جامعة كاليفورنيا بلوس آنجلس في قسم لغات و ثقافات منطقة شرق الأوسط تحت سيطرة دكتور مايكل كوبرسن. يهتمْ فارل في دراساته بقضايا مثل صور الزُهد في الأدب العربي الكلاسكي و التراث القديم و شؤون أفريقيا الشمالية الحديثة. ينوي أن يتابع هذه القضايا مستقبلاً كي يعمل في  الإخراج الديجيتالي للثقافة العربية المكتوبة.

 

كريستوفر فورني

كريستوفر فورني حصل على البكالوريوس في التاريخ من Amherst College. يدرس بجد اللغة العربية منذ تخرجه وقد كمل دراسة لمدة 18 شهر في المعهد قاصد في عمان، الأردن. بعد وقته في CASA، يريد أن يدرس للدكتوراه في تاريخ حوض البحر الأبيض المتوسط في العصور الوسطى.

بن جيتلسون

بن جيتلسون حصل على البكالوريوس من جامعة تفتس في ٢٠١١، وهو متخصص في العلاقات دولية واللغة العربية. وتشمل اهتماماته السياسة الخارجية ودور وسائل الإعلام في الشرق الأوسط. وقد درس اللغة العربية في تفتس والجامعة الأردنية في عمان.

أنثوني غود

تخرج أنثوني غود من جامعة جورج مايسون هذه السنة وحصلت على شهادة البكالوريوس باللغة الفرنسية. قد درس اللغة الفرنسية في المغرب و غوادلوب و اللغة العربية في مصر (كلية ميدلبوري). بعد اكتمال برنامج كاسا يخطط القيام بدراسات عليا باللغة العربية و العلوم اللغوية

كايت جودن

كايت جودن تخرجت من جامعة براون حيث كانت متخصصة في ترجمة الادب من اللاتينية الى الانجليزية في قسم الادب المقارن. درست اللغة العربية في مدرسة ميديلبري في الصيف ٢٠٠٩ ثم المعهد للغة العربية في الجامعة الامريكية بالقاهرة كطالبة منحة فولبرايت ٢٠٠٩-٢٠١٠. تنوي ان تعمل في مجال ترجمة الادب و الإعلام و تقدم طلبات للقبول في برامج الدراسات العليا خلال الخريف القادم.

كرستين هيكمان

كرستين هيكمان تخرجت من كلية بارنارد في عام ٢٠٠٧ حيث حصلت على البكالوريوس في علم الإنسان والدرسات الفرنسية والفركنوفونية.  درست كرستين اللغة العربية في نيو يورك (جامعة كولومبيا) شيكاغو( جامعة شيكاغو) عمان (مركز ورلد ليرنج (والمغرب (قلم ولوح) حيث كانت مدرّسة للغة الانجليزية لمدة سنتين.  في الوقت الحالي تعد كرستين رسالة الدكتوراه في الانثروبولوجيا الاجتماعية بجامعة شيكاغو  ويدور بحثها حول اللغة العربية والتذكر والتربية في الشرق الاوسط

تايلر هوفمان

تخرّج تايلر هوفمان من جامعة ديوك في ٢٠٠٩ مع شهادة بكالوريوس في دراسات الشرق الأوسط والرياضيات.  حالياً هو طالب دراسات عليا في الجامعة الأميركية في بيروت في مركز الدراسات العربية والشرق الأوسط.  درس سابقاً في( اليمن (الكلية اليمنية لدراسات الشرق الأوسط) وسوريا (جامعة دمشق

ويهتم أكاديمياً في الأدب العربي الحديث، تحديداً في الروايات السورية التي صدرت خلال السنوات العشر الماضية.

جميلة

جميلة تخرجت من جامعة تفتس بشهادة في دراسات الشرق الأوسط واللغة العربية. اهتماماتها الأكاديمية في المنطقة متنوعة ولكنها ركزت على حقوق المرأة, الحرب العراقية, قضية الماء في وادي نهر الأردن, ومسالة أسلحة الدمار الشامل. هي من ولاية ماساتشوستس وجزيرة بورتو ريكو.

ستيفين كالن

تخرج ستيفين كالن من كلية ديفيدسون في عام 2009 و هو كان متخصص في العلوم السياسية. و عمل في مكتب التنمية في الجامعة الامريكية بالقاهرة خلال السنة الدراسية 2009-2010.  درس اللغة العربية سابقا في مصر و الاردن و عمان.  ترتكز مصالحه الاكاديمية على السياسة العامة و النظرية السياسية العربية المعاصرة و الإعلام.

ماثيو كيغان

تخرج ماثيو كيغان من جامعة ويليومز اختصاص التاريخ والاديان عام ٢٠٠٧ وبحثت جامعته إلى جامعة كامبريدج بالمنحة حيث حصل على الماجستير في الدراسات الإسلامية.  سافر ماثيو إلى اليمن ومصر ليتعلم العربية ودرس في المدرسة العربية بكلية ميدلبري أيضا. وهو طالب في برنامج دكتوراه لقسم الدين في جامعة برينستون واهتمامه البحثي في الفقه الإسلامي والأدب العربي من العصور الوسطى.

بول كلبري

نال <بول كلبري> شهادته في التاريخ من جامعة جنوب كاليفورنيا، ثم انتقل إلى فلسطين حيث عمل ودرّس من عام ٢٠٠٨ – ٢٠١١. ويتمنى حصول على دكتوراه في علم الانسان بعد أن يكمل CASA

مايكل كريمر

تخرجت مايكل كريمر من جامعة توفتس سنة ٢٠١١ متخصصةً في العلاقات الدولية.  درست اللغة العربية في مصر (برنمج ميدلبيري) وعملت في منظمتين خيريتين في كينيا في الصيفين الماضيين.  مهمتم بصفة عامة بالسياسة الخارجية الامريكية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

نوجا ماكين

تخرجت نوجا ماكين من كلية برنارد في جامعة كولومبيا في عام 2009 وتخصصت في مجال العلوم السياسية وحقوق الانسان. عملت طوال السنتين الاخيرة استشارية للأبحاث في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة حقوق الانسان “هيومن رايتس ووتش” (Human Rights Watch) قي القدس. فقد تعلمت نوجا اللغة العربية في مصر وفلسطين وإسرائيل، وفي خلال دراستها الجامعية في الولايات المتحدة. تهتم نوجا بالسياسة في الشرق الأوسط وخصوصاً بدور تركيا في المنطقة.

جسكا مارتن

جسكا مارتن بدأت المجاستير في دراسات اللغة العربية في جامعة تكساس في أوستين بعد ثلاث سنوات في تدريس الانجليزية ودراسة اليابانية في اليابان. تهتم بالآداب العربية واليابانية من العصور الوسطى بالاضافة الى التدريس التواصلي والنظرية الأدبية. بعض برنامج كاسا والماجستير تنوي أن تسعي الى الدكتوراه في الأدب المقارن.

 

سبينسر ميستيل

سبينسر ميستيل تخرج من كلية دارتموث متخصصا في دراسات الشرق الأوسط و اللغة العربية. هو يهتم بالتطور الدولي و بعد برنامج كاسا يريد ان يحضر كلية الدراسات العليا. في المستقبل يتمنى ان يعمل للامم المتحدة.

عدنان موسى

بعد دراسته في جامعة وين ستيت تخرج عدنان موسى بشهادة علوم شرق أوسطية. يهتم بالأيديولوجية السياسية المنتشرة في العالم العربي. عندما ينتهى من  برنامج كاسا سيكمل دراسته مركزاً على ثورة 2011 وتأثيرها على الإصلاح السياسي.

شون اوضانل

شون اوضانل حصلت على شهادة البكالوريوس في تاريخ من جامعة ك اليفورنيا، بركلي في ٢٠٠٤ و شهادة الماجستير في سياسة العامة من جامعة مينيسوتا في ٢٠١١. هي درست اللغة الانجليزية في القاهرة بين ٢٠٠٤ و ٢٠٠٦ قبل ان تعود إلى الولايات المتحدة للعمل لشركة غوغل لمدة سنتين قبل الدخول كلية الدراسات العليا. خلال الدراسات العليا عملت لإحدى المنظمات غير الحكومية السورية و في صيف ٢٠٠٩ و قضت العام الماضي الأكاديمي تدرس اللغة العربية في المعهد الفرنسي في دمشق بفضل منحة دراسية-بورين. اهتمامتها المهنية في قضايا التنمية و قضايا اللاجئين في الشرق الأوسط.

اليجرا اودونوهيو

تخرجت اليجرا اودونوهيو من جامعة كالفورنيا في سانتا باربارا في عام 2008, حاصلة على شهاد ة باكلوريوس في دراسة الشرق الأوسط.. في عام 2007 درست في معهد اللغة العربية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأكملت برنامج فلاغشيب للغة العربية في دمشق في 2010.  من اهتماماتها الجغرافية الإنسانية والثقافية وتأثيرهما على البيئة الطبيعية, بالإضافة إلى الموسيقى العربية كما شاركت في حفلات عديدة مع ”فرقة موسيقى الشرق الأوسط في سانتا باربارا” و”أيوسيات” في الجامعة الأمركية بالقاهرة

كريس أوبيلا       

كريس أوبيلا تخرج من كلية ميدلبيري هذه السنة مع باكلوريويس في الاقصاد والسياسة الدولية. قضى سنة في الاسنكدرية يدرس اللغة العربية وثقافتها في مدرسة سي ڤي ستار الخاصة بالشرق الأوسط. يهتم بشكل خاص بالمعارضة السياسية والاقتصاد النامي في الشرق الأوسط.

يوفال أور

يوفال أور تخرج من جامعة بنسيلفانيا في برنامج البكالوريوس في درسات الشرق الأوسط. تركز بحثه عن حركات شبابية في الشرق الأوسط و خصوصاً الهيب هوب. بعد أن يتخرج من زمالة كاسا هو يعتزم أن يدرس للدكتوراه  في الأنثروبولوجيا السياسية

مايكل أسكين

عمل مايكل أسكين مع عدد من وكالات متخصصة في مجال حقوق اللاجئين.  هو على وشك الانتهاء من ماجستير في دراسات الهجرة واللاجئين, وحصل على ماجستيرين في دراسات شرق الأوسط وفي تعليم.  عمل أيضاً منظماً سياسياً, وأدار برامج تنمية الشباب, وخدم معلماً كعضو “تيتش فور أميركا” (علموا من أجل أميركا).

دميان بيراتي

تخرّج دميان بيراتي عام 2009 من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون حيث درس العلوم السياسية وتخصص في شؤون العالم العربي. سافر دميان للعمل في مصر بعد التخرج وعثر على وظائف متنوعة بالعديد من المنظمات وآخرها كان وكالة علاقات عامة تتخصص في علاقات المستثمرين. يسعي دميان إلى مواصلة بالعمل في مصر بعد الانتهاء من برنامج كاسا ويتمنى الحصول على وظيفة في مجال التنمية الاقتصادية.

غراهم اومان بيتس

غراهم اومان بيتس تخرج من جامعة ارلهام في عام ٢٠٠٦وهو يدرس دكتوراة حاليا في التاريخ في جامعة جورجتون وينوي أن يدرّس التاريخ في المستقبل

ميخال رايزن

ميخال رايزن هي طالبة الدكتوراه في برنامج الأدب المقارن في جامعة تكساس في أوستن. هي تهتم بالأدب  المعاصر من اسرائيل وفلسطين وشمال أفريقية. ميخال تتخصص أيضاً في علم الموسيقى وهي تكتب رسالة الدكتوراه عن دور الموسيقى كلغة يستخدمها الكتاب والمخرجين ليروي الفقدان.

جَنسِن ريدر

تخرج جَنسِن ريدر من جامعة برون عام ٢٠١١ متخصصا في اللغويات. اهتمامه الدراسية الرئسية هي في الشاعرية واللغويات التطبيقية، خاصة اكتساب اللغة العربية وتدريسها، ودورالاتصال اللاعنفي في تدبير الصراع .

جاسون شروبفر

تخرج جاسون شروبفر من جامعة كاليفورنيا في بركلي سنة ألفين وتسعة حيث حصل على شهادة بكالوريوس في لغات وآداب الشرق الأدنى وبعد التخرج انخرط في الدراسات العلية في جامعة تكساس حيث يتخصص في دراسة اللسانيات واللهجات العربية.  وبعد أن ينتهي من برنامج كاسا ينوي الحصول على دكتوراه في اللسانيات.

أليكس سكوت

اتم أليكس سكوت بكالوريوس علم اللغة العام سنة 2008 من جامعة ماكجيل وتشمل اهتماماته  علم اللغة العربية فضلا عن الأدب العربي المعاصر. وهو ينوي الحصول على شهادة الماجستير في دراسات الشرق الأوسط بعد الانتهاء من برنامج كاسا ليعزز فرصه للالتحاق بالسلك الدبلوماسي.

اليكساندرا سيغل

تخرجت اليكساندرا سيغل من جامعة “تفتس” هذه السنة و حصلت على بكالوريوس في العلاقات الدولية و اللغة العربية. درست في  عمان في الجامعة الأردنية في 2009 ودرست اللغة العربية ايضا في البرنامج الصيفي “ميدلبري” منذ سنتين. هذة السنة كتبت  أطروحة عن الاختلافات بين مواقف النساء و الرجال الفلسطينين ومواقف  الاسرائيلين من حيث مفاوضات السلام. اليكساندرا متحمسة لدراسة اللغة العربية في برنامج “كاسا” في القاهرة هذه السنة!

جايمز سبنسر

لقد تخرج جايمز سبنسر هذا العام من جامعة جورج واشنطن بشهاهدتين مخصوصتين في العلوم السياسية والعلاقات الدولية ومن الناحية اللغوية, فقد درس اللغة العربية في الإسكندرية, مصر عند مركز “تافل” وعلّم مصريين اللغة الإنجليزية. بعد كاسا, يخطط أن يشتغل مستشاراً لشركة دولية تتعامل في مصر وبعد ذلك يتمنى أن يلحق ببرنامج دراسات العرب الحديثة عند جامعة جورجتون.

راشيل ستيرنفيلد

راشيل ستيرنفيلد طالبة الدكتوراه في جامعة تكساس في أوستن.  بحثها يركز على الصحافة التجارية في العالم العربي.  حصلت على المجاستير من كلية الدرسات الشرقية والإفريقية (لندن) وحصلت على البكالوريوس من جامعة نيويورك.

 

ستثفن ستريغل

تخرج ستثفن ستريغل من جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هل في شهر مايو عام 2011 بالبكالوريوس في الثقافات العربية والتاريخ الأمريكي.  بالإضافة ستيفن قد اشترك في البرنامج الصيفية للمعهد اللغة العربية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2010 وفي برنامج جامعة فرجينيا-جامعة اليرموك الصيفية للغة العربية عام 2009.  بعد برنامج كاسا ستيفن يتمنى أن يحصل على وظيفة في الوزارة الخارجية الأمريكية كمحلل السياسة الأجنبية.

 

جنى سليمان

ستتخرج جنى سليمان من جامعة هارفارد في نهاية شهر ايار هذا العام.في هذا الوقت ستحصل على شهادة البكلوريوس من قسم “لغات وحضارات الشرق الأدنى.” درست اللغة العربية لمدة ستة فصول دراسية قبل قبولها لبرنامج “دراسة اللغة العربية في الجامعة الامريكية في القاهرة.” منذ سهرين، أكملت أطروحتها لشهادة البكلوريوس حول موضوع المقاومة الفلسطينية وتحولها الجديد الى مقاومة غير عنفية. بعد استكمال البرنامج “لدراسة اللغة العربية في الجامعة الامريكية في القاهرة،” تريد ان تعود  الى امريكا  للحصول على الماجستير والدكتوراه في دراسات الشرق الأوسط

رفائيل فاليانو

في 2009 تخرج رفائيل فاليانو في جامعة كولومبية مع شهادة درجة البكالوريوس في مجال العلوم السياسية و ثم انتقل الى دمشق.  عاش سنة و أربعة أشهور في سوريا و في هذه الفترة استمرّ في دراسة اللغة العربيّة و كتب مقالات نشرت في جريدة إ نكيزية محلية و أيضا قام بتدريب في الأمم المتحدة (المفوضية السامية لشؤون اللاجئين) حيث عمل غالبا مع الاجئين من دول غير العراق.  ينوي الاستمرار في العمل في المنظمات الانسانية في الشرق الأوسط في المستقبل.

اندرو وترس

اندرو وترس حصل علي شهادته من جامعة  برينسن في عام ٢٠٠٩.  بعد تخرجه، عاش في المغرب حيث درس مفاوضات بين الاحزاب السياسية لبناء مجالس المدن.  وقد درس اللغة العربية في القاهرة وفاس وولاية فيرمونت.  يعتزم اتباع دكتوراه الفلسفة في العلوم السياسية.

مايكل وايت

تخرّج مايكل وايت من جامعة بريجهام يونج كانون الاول (ديسمبر) عام ٢٠١٠ التي حصل منها على البكالوريوس في درسات الشرق الاوسط واللغة العربية.  درس اللغة العربية في الاردن ومصر. يرغب في الدكتوراة لعلم اللغة العربية

جولي يال

حصلت جولي يال على البكالوريوس في دراسات الشرق الأوسط عام 2008 من جامعة جورجطون. استمرت في التركيز على الشرق الأوسط و شمال إفريقيا من خلال عملها في مجالات التربية المدنية وتسوية النزاعات الدولية وتمكين الشباب وتنمية المجتمع والمساعدة في بناء الديمقراطية.

سوزانا فرجسون

حصلت سوزانا فرجسون على شهادة البكالوريوس من قسم التاريخ في جامعة ييل عام 2009، وهي الآن طالبة ماجستير في قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة نيويورك. درست اللغة العربية في سلطنة عمان، وفي دمشق-سوريا. إهتماماتها البحثية تتناول مواضيع الجنسين، والتنمية، والدفاع عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى سياسة سوريا ولبنان. بعد أن تنتهي من دراستها في برنامج كاسا، سوف تعود سوزانا إلى جامعة نيويورك لتنهي دراسة الماجستير. وبعد التخرج من هذا البرنامج تتمنى أن تدرس الدكتوراة في تاريخ الشرق الأوسط أو أن تعمل في مجال التنمية وباعتبارها ناشطة في حقوق الإنسان

Advertisements

No comments yet»

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: