محطة كاسيك مصر- Caasic Egypt Broadcast

CAASIC Advanced Arabic Language Materials

– سياسة الحضور والغياب

قواعد برنامج “كاسا” فى الحضوروالغياب

نسخة PDF من سياسة الحضور والغياب

إن الحضور في الصفوف المختلفة من أهم شروط الالتحاق ببرنامج” كاسا”. فالحضور فى الصفوف فرصة لممارسة مهارات اللغة المختلفة والمشاركة الفعالة مع الزملاء مما يفيد العملية  التعليمية ويساعد على التعلم. ولذلك فإن فشل الطلاب في حضور الصفوف يعد فشلا في الاستفادة من الفرص التعليمية التي يوفرها لهم البرنامج.

ولهذا السبب يتوقع من الطلاب الحضور بانتظام، ولا وجود لنظام يسمح بالغياب، ولكن هناك مبادئ وأسس عامة يتبعها البرنامج بهذا الشأن:

التغيب عن الصفوف:

–    التغيب عن الصفوف سيؤثر سلبا على درجة الطالب. وتكرارالغياب قد يؤدي إلى رسوب الطالب  أو إلغاء منحته الدراسية بالبرنامج.

–    الأستاذ ليس ملزما بأن يعطي أي ساعات تعويضية، أو مهمات خاصة أو امتحانات خاصة للطالب المتغيب. ولكن على الطالب متابعة ما فاته.

–         في حالة المرض يجب على الطالب إبلاغ منسق البرنامج وأستاذ المادة بسبب الغياب ومدته مقدما.

–    في حالة الغياب لظروف طارئة وخارجة عن إرادة الطالب، غير الظروف الصحية، يجب ألا تتجاوز ساعات غياب الطالب ( 6 ساعات) في فصلى الربيع والخريف، و    (4 ساعات) فقط في فصل الصيف ، إن كانت هناك ظروف طارئة- يجب على الطالب كتابة طلب إلى مدير البرنامج شارحا له سبب الغياب بالتحديد وإخبار أستاذ الصف بذلك.

–    في حالة السفر لأغراض علمية، مثل الامتحانات الدولية أو لحضور المؤتمرات العلمية، يجب على الطالب الحصول على تصريح بذلك من مدير البرنامج “بتكساس” مباشرةً على أن يقدم نسخة من هذا التصريح إلى مكتب ” الكاسا ” بالقاهرة قبل موعد السفر بثلاثة أيام على الأقل، بشرط أن يكون على اتصال بأستاذ المادة، لأنه في هذه الحالة سيكون مطالـَبًا بالإمام بما فاته من دراسته طوال فترة غيابه.

التغيب عن الأنشطة الثقافية:

كلنا يؤمن بأن تعلم اللغة لا يكون بعيدا عن الثقافة وتعلمها؛ لذلك فقد نظمنا  برنامجا ثقافيا متميزا يشتمل على عدد من المحاضرات العلمية والأنشطة الثقافية والزيارات بهدف توفير فرص متنوعة للاحتكاك الثقافي وتأكيد ضرورة تعلم الطالب من مصادر متعددة داخل الصف وخارجه. كما وضع برنامج” كاسا” ميزانية خاصة للإنفاق على مثل هذه الأنشطة الثقافية، وسوف يتم الإعلان عنه في الصفوف قبل بدايتها، ولذلك فإن مشاركة الطلاب في مثل هذه الأنشطة يعتبر جزء لا ينفصل من البرنامج، ولا يسمح للطالب بالغياب عن مثل هذه الأنشطة والمحاضرات ،وإذا حدث يعتبر تغيبا عن الصف ويطبق عليه ما جاء تحت التغيب عن الصفوف.

الأنشطة الاختيارية والترفيهية:

إن الأنشطة الاختيارية والترفيهية مثل الرحلات، اختيارية ومن حق الطالب أن يمتنع عنها إذا شاء ذلك بعد إخبار سكرتير البرنامج بعدم رغبته في المشاركة فيها لعمل اللازم.

الأندية ،المحاضرات ومشوار ودردشة:

يعتبر الاشتراك في هذه الانشطة (إن وجدت)  ضرورة وجزءا من الخبرة التعليمية. ولا يستطيع الطالب التغيب عن المشاركة فيها لأكثر من مرتين فقط في فصل دراسي واحد.

نظام الحضور:

على الطالب أن يلتزم بمواعيد حضور الصفوف؛ لأنه إذا تأخر الطالب مدة (10دقائق أو أكثر) عن موعد الصف سيتم احتساب يومه غيابا.

التأخر عن موعد الصف:

على الطالب أن يلتزم بمواعيد حضور الصفوف، في حالة تأخر الطالب 10 دقائق عن موعد الصف من حق الاستاذ أن يمنعه من دخول الصف حتى لا يعطل مسار العمل ولمنع الشوشرة على تركيز الزملاء.

تكرار التأخر:

إذا تكرر التأخير مدة ( 5 -10 دقائق) أو أكثر، فمن حق الأستاذ أن يجمع المدة حتى تصل يوما كاملا ويحتسبه غيابا.

التغيب وأثره على الدرجة النهائية:

عند التغيب من حق الأستاذ أن يخصم من الدرجة المخصصة لحضور والمشاركة نسبة 1% عن كل يوم غياب في فصل الصيف و ½ % عن كل يوم غياب في فصل الخريف وفصل الربيع.

ولكم منا كل احترام

إدارة برنامج كاسا

Advertisements

No comments yet»

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: